أعلن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان(تحالف رصد)عن اطلاق جائزة باسم الناشطة وعضو فريق رصد اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان رهام البدر التي استشهدت الشهر الماضي برصاص قناص حوثي في مدينة تعز.

نظم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان ندوة حول الوضع الصحي ومياه الشرب في اليمن وذلك على هامش الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الانسان في جنيف-سويسرا. وفي الندوة دعا الباحث مصطفى الجبزي الى تجنيب القطاع الصحي النتائج الكارثية للحرب والحفاظ على قدرته التشغيلية ودعمه خدمة للمواطن وتفاديا لكارثة إنسانية يصعب تقديرها والسيطرة عليها والامتناع عن استهداف المنشآت الطبية والالتزام بمعايير الحرب والقانون والدولي الإنساني وعدم استخدامها لأغراض عسكرية تخرجها من صفتها المدنية قانونيا. 

وقال " تفاقمت المأساة في اليمن خصوصا على الصعيد الصحي منذ ان دشن الانقلابييون انقلابهم على الدولة في نهاية العام 2014 وجروا البلاد الى أتون حرب"..مشيراً الى ان مشكلة المياه الغير صالحة للشرب تسببت في وفاة 14 الف طفل ما دون الخامسة كل عام في اليمن. 

جنيف- سبأنت
نظم التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (رصد) ،اليوم،الندوة الخاصة عن حالة حقوق الانسان وتدشين تقريرين حول المهجرين وضحايا الألغام في اليمن وذلك على هامش الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية .

وأوضح الناشط الحقوقي يوسف أبو راس في ورقته التي قدمها في الندوة التي ترأستها الدكتورة وسام باسندوة بعنوان (الألغام السلاح المحظور) ان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان ،وثق مقتل (189) ضحية من بينهم (107) ضحية بسبب الالغام المضادة للأفراد و(83) بسبب الالغام المضادة للمركبات الغير متحكم فيها من بعد بينهم (31) طفلاً و(9) نساء ،ومقتل (37) من